ما أضيق العيش لولا فسحة الأمل

إذا ما كنت ذا قلب قنوع * فأنت و مالك الدنيا سواء





أنا فلسطيني







أنا فِلسطِينِي
بِكُل لُغَات العَالم
أنا فلسطيني
كَتَبْتُ عَلَى جَبِينِي
أنَا فِلسطِينِي
مُنذ الصِغَر
كَانت لُعبتي الحجر
لُعبة فيها دمي قطر
تحت الشمس تحت القمر
حِصار بعده حصار
و عساكر تقتلنا في وضح النهار
تطاردنا
تغتالنا
طفولتي تمر
و يزيد بي العمر
ولا زلت أحمل الحجر
تحت زخات المطر
أضرب و أضرب
أبدا لا أهرب
فقد وهبت روحي لفلسطين
ليافاوغزة وجنين
لمقدسات المسيحيين والمسلمين


*** ** **
يافعا صرت
أبدلت الحجر اللسان
و صرت أروي في كل مكان
قضية وطني فلسطين
أحكي النكبة
أحكي الهاغانا
أحكي شاتيلا وصبرا ودير ياسين
لكن سَامعي كَانُوا عَـنِّي غَـيْرَ آبهين
بَادلُوني الأنين
قالُوا عني مسكين
وعن إخواني إرهابيين
أما رَجُلُ السلام فهو رابين
أَخْرستُ لساني
تساءلت كيف أترك شعبي يٍعاني
وأحكي للعالم كلمات لا يفهم لها معاني
حملت السلاح
فلا سبيل إلا الجهاد والكفاح
للخلاص من الغاصبين
وتحرير أرض فلسطين


*****
من أتباع محمد  أو من أتباع المسيح
أقول بالعربي الفصيح
أنا فلسطيني
أجنحتي وإن تعددت بي تطير
لفك القيد عن كل أسير
والدفاع عن الأرض حتى التحرير
والعودة لكل فلسطيني مُشتت هَجير


*** ** ***
أطـفال رجال ونـــساء
كُلنا عزة وكرامة وإِبَاء
نتقبل من الله في شُهَداءنا العَزاء
جَلَّ وَعَلاَ   لَهُ وَحْدَهُ البَقاء
وحده من نترجاه
وَحْدَهُ مَنْ نَطْمَئِنُ لِدَعْوَاه


فَيَا آ الله


أطعَمْتَ في بُطُون الأمهَات شُهداءَنَا وَهُم أَجِنَّة
هـَـا هُـمْ إليك قد عَادُوا فَاجْعَل مَـتواهـُــم الجَنَّة
واجـعَـل يَا آالله أرْضَ فِلسْطِين للمُؤْمِنِينَ جَـنَّة



ليست هناك تعليقات: