ما أضيق العيش لولا فسحة الأمل

إذا ما كنت ذا قلب قنوع * فأنت و مالك الدنيا سواء





تحرش





تمنَّعت........
وِصالََك رفضَت
كَيفَ تَلِين......
وَ تَحْنِي الجَبين؟


ثَمانية أيَّام عُقُوبة
تُزيل كُلَّ صُعوبة
تَزِيدُها عـُذُوبة
وَ تَجْعَل إرادَتَها مَسْلُوبَة
فتأتِيكَ مَغْلُوبَة
طَالبةً العَفْوَ و المَتُوبة
لكَ يا رئيسي النِّكَاح
وَ لَو كان زنى أو سِفَاح
لكَ يا رئيسي النِّكَاح
ولَو حرَّمتهُ الكُتُبُ الصِّحَاح
لَكِن إِعلم أنَّكَ في قرارَةِ نفسي
لــِصٌّ حـَرَامي
إن سَرِقْتَ لَحْمِي و عِظَامي
فأَبَداً لَن تنََالَ إحترَامِي
لَن تأتيني في أحلامي
فَأنت كَابُوسُ نومي
الذي لم يَحْمِنِي مِنْهُ إِمَامُ قَومِي
إعْلَم أنَّ اللهَ لِمَن فَجَـرْ
لِمَن رَعى وغدر
يَكفي أنك جَائِع لا تقنَع
مهما نهشت من اللحم لا تشبع
إعلم أنك بلجام من نار سَتُلجم
وبحجارة  من ربِّي سَتُرْجَم
فقيـــرٌ.....
حَقِيـــرْ....
دُونَ النّاسِ أنْتَ
في عُيُونِهِمْ هُنْتَ
سَتَمرُّ الأَيَّام
و يأكلُ لَحْمَكَ اللِّـئَام
وَتَتَذكر أفعالك طيلة العِشرين عَام


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


قال الإمام الشافعي رحمه الله:


عُفوا تعف نساؤكم في المحرم ** وتجنبوا ما لا يليق بمسلم
إن الزنا دين فإن أقرضته**** كان الوفا من أهل بيتك فاعلم
يا هاتكا حرم الرجال وقاطعا ** سبل المودة عشت غير مكرم
لو كنت حرا من سلالة ماجد *** ما كنت هتاكا لحرمة مسلم
من يزن يزن به ولو بجداره **** إن كنت يا هذا لبيبا فافهم
من يزن في قوم بألفي درهم ** يزن في أهل بيته ولو بالدرهم





ليست هناك تعليقات: